Skip to content

اضطراب الفرك الجنسي في 5 سطور

اضطراب الفرك الجنسي

قد يكون الشخص الذي يُثار جنسيًا عن طريق التحرش بشخص ، عادةً في مكان مزدحم، مصابًا باضطراب جنسي يُسمى الاضطراب الفرك الجنسي.  هو نوع من الاهتمام الشذوذ. و الشذوذ الجنسي هو انجذاب جنسي قوي نحو أشياء أو مواقف أو تخيلات أو سلوكيات أو أفراد غير نمطيين.

اضطراب الفرك الجنسي

اضطراب الفرك الجنسي

بعد أن قرأنا المقدمة علينا أن نعرف ما هي الأعراض المصاحبه لأضطراب الفرك الجنسي و معرفة علاجه و كيفية التصدي له و ما أسباب هذا الاضطراب في هذه المقالة سوف نسرد كل شئ علي حدا.و بشكل مفصل بعيداً عن المصطلاحات العلمية التي قد تكون معقدة لغير الدارسين.

 

ما هي أعراض اضطراب الفرك الجنسي؟

أن اضطراب الفرك الجنسي على وجه التحديد يبدأ بالخيال ثم يتحول الي سلوك فعلي لإجراء اتصال جنسي مع الآخرين في مكان عام أو بعني أكثر وضوحاً يقوم بالتحرش. عادةً ما يتضمن ذلك فرك منطقة الحوض أو القضيب المنتصب ضد شخص أو امرأة.

يتم تعريف اضطراب الفرك الجنسي من قبل الباحثين على أنه الانخراط في هذه السلوكيات أو وجود هذه التخيلات على مدى ستة أشهر على الأقل. إذا كانت هذه الأفكار أو الأفعال تتداخل مع الأداء اليومي، فقد يتم تشخيص إصابتك بالمرض.

تختلف عن اللمس. هذه حالة يُثار فيها الشخص جنسيًا عن طريق الإمساك أو فرك يديه على الثديين أو الأرداف أو المناطق التناسلية لشخص  في حشد من الناس.

الأسباب  وعوامل الخطر

حتي أكون واضحاً . لا توجد أسباب أو عوامل خطر مثبتة علميا لهذا الاضطراب. ولكن هناك بعض النظريات.

المسببات الدقيقة غير معروفة كما ذكرنا، ولكن توجد العديد من النظريات بشأن سبب المتلازمة. يقترح المحللون النفسيون أن الأفراد الذين يعانون من اضطراب الفرك الجنسي قد تكون لديهم احتياجات غير ملباة لفرك أنفسهم بالضحية واحتضانها، مثل الرضيع مع أمه. قد يتخيل الأفراد المنخرطون في هذه السلوكيات أنهم يتشاركون في علاقة حصرية ورعاية مع ضحاياهم غير الموافقين أثناء الفعل. 

قد يرغب الشخص الذي احتك عن طريق الخطأ بشخص ما المقصود هنا فتاة في حشد من الناس وأصبح مثارًا جنسيًا في تكرار تلك التجربة. يمكن أن تحل هذه الحلقة محل الوسائل التقليدية لتحقيق الإثارة الجنسية.

يمكن لصدمات الطفولة، مثل الاعتداء الجنسي أو اضطراب القلق، أن تمنع الشخص من النمو النفسي الجنسي الطبيعي. قد يشعر الأشخاص المصابون بهذه الحالة أن الاتصال بشخص غريب هو شكل من أشكال المداعبة والحميمية.

سبب آخر محتمل لهذا السلوك هو أن الشخص قد يواجه مشكلة في السلوك الحنون والحميم جنسيًا. يمكن أن يكون سبب ذلك تشريح الدماغ غير الطبيعي الذي يؤثر على صحتهم العاطفية والتحكم في الانفعالات.

غالبًا ما تظهر علامات الاضطراب قبل سن المراهقة. قد يكون الشخص المنشغل بالجنس أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض.

الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 سنة هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة. وقد لوحظت هذه الحالة أيضًا لدى بعض الرجال الأكبر سنًا وغير الآمنين اجتماعيًا. النساء عادة الهدف من هذه السلوكيات.

هل يمكن علاج هذه السلوكيات؟

أن اضطراب الفرك الجنسي هو اضطراب مثله كأي اضطراب نفسي ويجب علاجه كحالة طبية. إن وجود هذه المشاعر ليس خطأك، لكن التصرف بناءً عليها يمكن أن يضر الآخرين ونفسك.

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالمرض، أخبر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو ابحث عن أخصائي الصحة العقلية. إن الاعتراف بمشاعرك وطلب المساعدة هي الخطوات الأولى لعلاج حالتك. يجب ألا تشعر بالحرج من المشاعر أو الأفكار التي لا يمكنك التحكم فيها.

 كيف يتم تشخيص الحالة

عند التحدث إلى معالج أو متخصص آخر في مجال الصحة العقلية، من المهم أن تكون صادقًا قدر الإمكان بشأن مشاعرك وسلوكياتك. الطريقة الوحيدة للحصول على المساعدة هي أن يعرف المعالج الخاص بك مدى حالتك.

يستخدم المعالجون عدة أنواع من الاستبيانات لإجراء التشخيص. تبدأ الجلسة الأولى عادةً بمراجعة تاريخك الطبي والنفسي. إذا تم تشخيص إصابتك بحالة عقلية، فمن المهم مشاركة هذه المعلومات مع المعالج الخاص بك. سوف يتحدث المعالج معك عن تاريخك الجنسي، بما في ذلك أي سلوكيات غير عادية. سيتم سؤالك أيضًا عن أفكارك ومشاعرك وسلوكياتك الحالية.

علاج اضطراب الفرك الجنسي

كما أشرنا سابقًا، ارتبط السلوك المزعج بالعديد من اضطرابات الصحة العقلية الأخرى مثل الاكتئاب والقلق وتدني احترام الذات. وبالتالي، غالبًا ما يتضمن العلاج علاج الاضطراب الأساسي أو المرضي أيضًا. فيما يتعلق بالتدخلات الدوائية، ينقسم النهج إلى أدوية “تثبط” الدافع الجنسي، أي عن طريق قمع هرمون التستوستيرون، وتلك التي “تقلل” الدافع الجنسي، كطريقة علاج قائمة على الأدلة لتقليل الاندفاع وفرط الرغبة الجنسية في الحالات الشديدة.

في كثير من الحالات، تم بالفعل اتهام الأشخاص الذين يبحثون عن التشخيص بارتكاب جريمة جنسية أو جريمة مماثلة. ربما تبحث عن العلاج لأنك تعرف مشكلتك أو لأن أحد الأشخاص المقربين منك اقترح عليك الحصول على المساعدة.

يشمل علاج اضطراب الفرك الجنسي عادة العلاج النفسي والعلاج السلوكي. يركز العلاج النفسي، المعروف أيضًا باسم العلاج بالكلام، على تحديد محفزات السلوك المزعج والتوصل إلى استراتيجيات لإعادة توجيه أفكارك ومشاعرك. الهدف من العلاج السلوكي هو تعليمك كيفية التحكم في دوافعك وعدم لمس شخص آخر غير موافق.

وسوف يقوم الطبيب بوصف لكل بعض الادوية التي بدورها سوف تقلل من اضطراباتك الجنسية.

هل يوجد مضاعفات لاضطراب الفرك الجنسي؟

تسبب الضيق للأشخاص الذين تلمسهم. ومن الممكن أيضًا أن تؤدي النزعة العاطفية إلى المزيد من الاتصال الجنسي العنيف مع الآخرين. تزيد الإصابة بالرهاب من خطر الإصابة بأنواع أخرى من الشذوذات، مثل الاستثارة. الاستثارة أو الاستعراء هي رغبة قوية في إظهار أعضائك التناسلية في الأماكن العامة.

اقرأ ايضاً 

مصدر

مصدر

en_USEnglish