Skip to content

أسباب الانحراف الجنسي و4 من عوامل الخطر

أسباب الانحراف الجنسي

أسباب الانحراف الجنسي وباء هذا العصر الذي أصبح يعاني من انتشار القضايا المتعلقة بالانحراف الجنسي، والتي تتمثل في المثلية واللواط والاغتصاب والتحرش بالأطفال وغيرها، وغالبًا ما يكون الانحراف الجنسي سبب في اضطرابات أخرى كالقلق والاكتئاب وغيرها.

ما هو الانحراف الجنسي؟

الانحراف الجنسي هي حالة تعتمد فيها الإثارة الجنسية والإشباع الجنسي على الانخراط في سلوك جنسي متطرف وغير طبيعي، لذا يعتبر واحد من الاضطرابات الجنسية التي تلحق الإيذاء بالشخص نفسه ومن حوله، وبالبحث والدراسة توصل العلماء إلى أسباب الإصابة بهذا الاضطراب، وبشكل عام مركز  choose لعلاج الإدمان والطب النفسي يستقبل حالات الانحراف الجنسي التي يتم عرضها على نخبة من أفضل الأطباء والاستشاريين في الوطن العربي، وتتم معالجة أسباب الانحراف الجنسي باتباع أحدث البروتوكولات العلاجية.

تعرف على : علاج المثلية الجنسية في قطر

أسباب الانحراف الجنسي

أسباب الانحراف الجنسي

أسباب الانحراف الجنسي

أسباب الانحراف الجنسي حتى الآن عير واضحة بالنسبة للعلماء، ولكن الأبحاث والتجارب التي أجريت من قبل المتخصصين أشارت إلى وجود بعض الفرضيات التي يمكن الاستناد عليها كأحد أسباب الانحراف الجنسي، والتي تتمثل في التالي:

العديد من الباحثين أشاروا إلى أن الانحرافات الجنسية عبارة عن خلل في عملية التعلم، حيث يتم الربط بين تجربة جنسية جيدة مع أفعال منحرفة، ذلك ما يكون بداخل الإنسان دافع ورغبة في تكرار هذه التجربة مرة أخرى إلى أن تصبح سلوك جنسي منحرف.

هناك مجموعة من العلماء يرون أن أحد أسباب الانحراف الجنسي هي الإصابة بالوسواس القهري، والذي يعد من أخطر الاضطرابات النفسية التي تعزز من تطور السلوكيات الجنسية المنحرقة بشكل قهري.

كما يشير البعض إلى أن الانحراف الجنسي قد يحدث بسبب التشوهات الصبغية والاضطرابات العصبية.

أيضًا عدد من حالات الشهوة الجنسية المفرطة ترتبط بخلل مستوى الهرمونات في الجسم، ذلك على الرغم من عدم إيجاد أسباب بيوكيميائية هرمونية واضحة ترتبط بحدوث الانحراف الجنسي.

موضوعات ذات صلة: اضطراب الفيتشية في 5 سطور 

عوامل خطر الإصابة بالانحراف الجنسي

بجانب أسباب الانحراف الجنسي التي تحدثنا عنها هناك مجموعة من عوامل الخطر التي تزيد من فرصة الإصابة بالانحراف الجنسي، والتي تتضمن التالي:

  • الإصابة بنوبات الذعر والهلع والتقلبات المزاجية تزيد من معدلات الإصابة بالانحراف الجنسي مقارنة بالأشخاص العاديين.
  • الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الشخصية.
  • كذلك الأشخاص الذين يعانون من ضعف القدرة على التحكم والسيطرة على الانفعالات.
  • الذين يتعاطون المخدرات أو الكحوليات عرضة للإصابة بالانحراف الجنسي.

مصدر1 

مصدر2

مصدر3

en_USEnglish